اصيب ثمانية من عناصر القوة الأردنية المشاركة ضمن قوات حفظ السلام اصيبوا يوم 18 اب/ اغسطس الماضى بسبب انفجار لغم أرضي في المركبة التي كانوا يستقلونها، وقالت التقارير ان اللغم زرع في الطريق منذ زمن بعيد. وأنه تم نقلهم الى المستشفى فى أسمرة لتلقى العلاج.
وقد نقل الجنود الثنانية إلى اسمرة للعلاج.
وقالت أنجيلا واكر نائبة المتحدث باسم مهمة حفظ السلام بين أثيوبيا واريتريا في مؤتمر صحفي بأديس أبابا أن الطريق الذي وقع فيه الحادث كان قد تم تطهيره من الألغام بواسطة الوحدة السلوفاكية قبل شهرين.. وأظهرت التحقيقات الأولية أن اللغم قديم ومتواجد على عمق ثلاثين سنتيمترا من سطح الارض.
وقالت أنجيلا واكر ان الوضع هاديء على الجبهة وانه لا توجد أى حوادث يمكن الاشارة اليها او مشكلات تعوق عمل مهمة حفظ السلام بين أثيوبيا واريتريا. واوضحت أن لجنة مشردى الحرب الاريترية تشير الى أن 170 ألف شخص من المشردين عادوا إلى ديارهم بينما يوجد نحو سبعين ألفا لم يتمكنوا من العودة لأن منازلهم ليست مجهزة لذلك—(البوابة)—(مصادر متعددة)
