في سياق ردود الفعل الغاضبة على الإعتداءات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة هاجم متظاهرون من جامعة القاهرة مطعما أميركيا للوجبات السريعة، مما أدى إلى جرح وإصابة عدد من أفراد الشرطة أثناء التصدي لهم ، وفي جنوب أفريقيا هاجم متظاهرون مسلمون أحد مطاعم سلسلة "ماكدونالدز" الأميركية وأحرقوا الأعلام الإسرائيلية والأميركية.
وقد افاد مصدر قريب من اجهزة الامن المصرية ان عددا من رجال الشرطة، بينهم لواء، اصيبوا بجروح اثناء مواجهات وقعت اليوم السبت مع طلاب من جامعة القاهرة تظاهروا تنديدا باسرائيل.
واضاف المصدر ان المتظاهرين الذين نجحوا في الخروج من حرم الجامعة على الرغم من اجراءات الامن المشددة، هاجموا مطعما اميركيا للوجبات السريعة قبل ان تفرقهم قوات الامن.
ولم يتسن للمصدر تقديم توضيحات حول العدد المحدد للجرحى ولا مدى اصاباتهم او كيف وقعت.
وتتواصل التظاهرات الطلابية والشعبية منذ حوالي عشرة ايام في مصر دعما للفلسطينيين في انتفاضتهم ضد اسرائيل.
واليوم تظاهر الاف الطلاب والتلامذة في مختلف مناطق البلاد احتجاجا على استضافة مصر الاثنين قمة حول الشرق الاوسط بمشاركة رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود باراك.
من جهة أخرى هاجم نحو 200 مسلم من جنوب افريقيا مطعما للوجبات السريعة تابعا لسلسة مطاعم ماكدونالدز في مدينة الكاب اليوم السبت بعد ان احرقوا اعلاما اسرائيلية واميركية احتجاجا على العنف في الشرق الاوسط، كما افادت الشرطة.
وقال المتحدث باسم الشرطة اندريه تراوت ان حوالى 200 متظاهر توجهوا الى ماكدونالدز والحقوا اضرارا بعشرات السيارات المتوقفة في الخارج قبل ان يقتحموا قاعة الدخول وخصوصا الواجهات الزجاجية التي رشقوها بالحجارة".
واصيبت احدى العاملات بجروح ولم توقف الشرطة احدا.
وفي وقت سابق، تجمع حوالى الف متظاهر من المسلمين دعما للفلسطينيين ورفعوا لافتات كتب على بعضها شعارات معادية للسامية مثل "يحيا هتلر"—(أ.ف.ب)