اصابة خمسة مدنيين لبنانيين بجروح في انفجار لغم اسرائيلي

تاريخ النشر: 29 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت الشرطة اللبنانية ان خمسة مدنيين لبنانيين اصيبوا اليوم الجمعة بجروح بعضهم في حال الخطر من جراء انفجار لغم ارضي من مخلفات الجيش الاسرائيلي بالقرب من حدود المنطقة المحررة من جنوب لبنان في ايار/مايو عام 2000. 

واوضح المصدر ان محمد عمار، راعي ماشية في الستين من عمره، كان يقود فجرا سيارته الفان وبداخلها اربعة من افراد عائلته منهم صبي في الثانية عشرة من عمره، عندما انفجر لغم ارضي تحت سيارته وهو متوجه من مشغرة الى ميدون في جنوب منطقة البقاع الغربي. 

وقد تم نقل الجرحى الى احدى مستشفيات المنطقة. 

يذكر بان 13 مدنيا لبنانيا قتلوا واصيب حوالى 80 اخرين بجروح في انفجار الالغام في المنطقة المحتلة السابقة رغم التحذيرات المستمرة التي يوجهها الجيش اللبناني الى اهالي وزوار هذه المنطقة. 

كما اصيب نحو 20 عسكريا لبنانيا وسوريا بجروح خلال عمليات نزع الالغام في جنوب لبنان. 

وتفيد تقديرات الامم المتحدة ان الجيش الاسرائيلي خلف 130 الف لغم على الاقل في المنطقة الحدودية (850 كلم مربع) اعلنت قوة الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان تفكيك 2159 لغما منها حتى كانون الثاني/يناير الماضي. 

واعلنت الامارات العربية المتحدة دعم خطة انزع الالغام في المناطق اللبنانية المحررة—(البوابة)—(مصادر متعددة)