اصيب اربعة عراقيين بجروح اثر غارات شنتها طائرات امريكية وبريطانية الخميس واستهدفت منشات مدنية وخدمية جنوب العراق.
وأعلن ناطق عسكري عراقي في بغداد اوردت تصريحه وكالة الانباء العراقية الرسمية ان "الطائرات المعادية (الاميركية والبريطانية) تعرضت لمنشاتنا المدنية والخدمية في محافظة واسط (170 كلم جنوب بغداد) وادى القصف الى جرح اربعة مواطنين ابرياء".
واوضح ان "عددا من التشكيلات المعادية القادمة من الاجواء الكويتية تساندها طائرة اواكس من داخل الاجواء السعودية وطائرة اي تو سي من داخل الاجواء الكويتية قامت في الساعة 10،9 (10،6 تغ) من هذا اليوم ب 26 طلعة جوية مسلحة فوق مناطق اشبجة واللصف وطقطقانة وارطاوي والجليبة والاخيضر والبصية والناصرية والجبايش والشطرة والرفاعي والكوت وقلعة سكر والقرنة والبصرة وشيخ سعد وقلعة صالح والشنافية وعفك والهاشمية والرزازة والنعمانية والحي والديوانية " جنوب العراق.
واضاف ان "القوة الصاروخية والمقاومات الارضية العراقية تصدت لها واجبرتها على الفرار الى قواعدها في السعودية والكويت".
وتدور مواجهات شبه يومية بين العراق والطيران الاميركي والبريطاني الذي يتولى مراقبة منطقتي الحظر الجوي في شمال العراق وجنوبه.
ولاتعترف بغداد بمنطقتي الحظر الجوي اللتين لم يصدر بشأنهما اي قرار دولي.—(البوابة)—(مصادر متعددة)