اشتباكات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في ذكرى إحراق الأقصى

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت اشتباكات صباح اليوم الاثنين بين عناصر الشرطة الإسرائيلية وحراس المسجد الأقصى في وقت أحيا فيه الفلسطينيون الذكرى الحادية والثلاثين لحريق المسجد بمسيرة في مدينة القدس. 

وأفاد شهود عيان أن عناصر من حرس الحدود الإسرائيليين انهالوا بالضرب على اثنين من حرس المسجد الأقصى المستخدمين من قبل هيئة الأوقاف الإسلامية وضربوهما على الرأس بينما كان نحو خمسين متظاهرا فلسطينيا يتوجهون إلى باحة المسجد. 

وكان على رأس المتظاهرين فيصل الحسيني المسؤول الفلسطيني المكلف بملف القدس. 

من ناحية أخرى، صرحت متحدثة باسم السفارة الإسرائيلية في القاهرة لوكالة فرانس برس اليوم أن وزير الخارجية الإسرائيلي بالوكالة شلومو بن عامي سيزور مصر يوم الخميس المقبل لإجراء مباحثات مع الرئيس حسني مبارك. 

وأضافت المتحدثة أن بن عامي سيلتقي أيضا خلال زيارته للإسكندرية وزير الخارجية المصري عمرو موسى.—(ا.ف.ب)