مددت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاغلاق الشامل المفروض على الاراضي الفلسطينية منذ اكثر من اسبوع وواصلت حملة الاعتقالات كما هدمت عدة منازل في غزة ردا على عملية مستوطنة "دوغيت" التي قتل فيها اربعة جنود باعتراف الناطق العسكري الاسرائيلي.
واصل جيش حملات الاعتقال في مدن الضفة الغربية حيث شملت الليلة اعتقال نشطاء من حركتي حماس وفتح.
وزعمت مصادر الجيش الاسرائيلي وادعت أوساط أمنية صهيونية أنها اعتقلت ناشطا من حماس وثلاث من فتح في الخليل.
وتم نقل المعتقلين للتحقيق لدى جهاز الأمن الداخلي "الشاباك".
وادعى الناطق الاسرائيلي أن الناشط في حركة فتح خليل أبو حاشية والذي اعتقل ظهر أمس من معمله بشركة ترست للتأمين مشبوه بالتخطيط لإرسال استشهادي الى العمق الفلسطيني.
على صعيد متصل جدد الجيش الاسرائيلي الإغلاق الشامل المفروض على الضفة الغربية منذ اكثر من أسبوع الى إشعار آخر بزعم تلقي انذرات لتخطيط لهجمات داخل اسرائيل..
وفي هذه الاثناء، دمرت جرافات الاحتلال الاسرائيلية ثلاثة منازل في بيت لاهيا وجرفت عشرات الدونمات من الاراضي الزراعية بعد توغلها في البلدة القريبة من مستوطنة دوغيت شمالي القطاع حيث وقعت عملية تدمير الدبابة الاسرائيلي التي قتل فيها اربعة جنود اسرائيليين باعتراف الناطق الرسمي للجيش.
وقال المصدر وشهود عيان "ان دبابات وآليات وجرافات عسكرية اسرائيلية توغلت مئات الامتار في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة وهدمت ثلاثة منازل لثلاثة اخوة من عائلة الداعور".
واضاف "ان الجرافات الاسرائيلية قامت بتجريف عشرات الدونمات الزراعية اضافة الى بيوت زراعية".
وتبنت كتائب شهداء الاقصي التابعة لحركة فتح وسرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي معا عملية تفجير الدبابة.
وقالت كتائب شهداء الاقصي وسرايا القدس في بيان مشترك ان "مجموعة مشتركة من كتائب شهداء الاقصي وسرايا القدس قامت بزرع عبوة ناسفة تزن 120 كليو غرام. وعند مرور دبابة للعدو الصهيوني من نوع ميركافا في الساعة السابعة واربعون دقيقة تم تفجير العبوة مما ادي الى تدمير الدبابة بشكل كامل وقتل كل من فيها".
واكد ان "النيران شوهدت تشتعل (في الدبابة) وشوهد الطيران الصهيوني وعدد من الدبابات والجيبات العسكرية تتجه للمنطقة لاجلاء القتلى مصحوبة بعدد من الجرافات".
واوضح البيان ان العملية تاتي "ثأرا لدماء الشهداء وردا على سياسة القتل والارهاب الصهيوني ونسف المنازل وردا على اقذر واخر احتلال بالعالم المتمثل باحتلال فلسطين".
واكد "انه سيكون هناك المزيد من العمليات الاستشهادية حتى دحر الاحتلال عن ارضنا وسيكون ردنا على مجازر شارون وحكومته النازية قاسيا".
ومن جهة اخرى استنكر البيان بشدة "تبني العملية من احدى كتائب المقاومة وادعاء التصوير اثناء التفجير" في اشارة الى كتائب عز الدين القسام.
وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) اعلنت اليوم السبت مسؤوليتها "عن تفجير دبابة اسرائيلية من نوع ميركافا وابادة من فيها" في شمال قطاع غزة.
وقالت الكتائب "تعلن كتائب القسام مسؤوليتها عن تفجير عبوة كبيرة تحت دبابة من نوع ميركافا صهيونية وابادة من فيها في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح اليوم بالقرب من مستوطنة دوغيت المقامة على ارضنا في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة"—(البوابة)—(مصادر متعددة)
