قالت وزارة الخارجية الاسرائيلية إنها قلقة على مصير حوالى اربعة الاف اسرائيلي كانوا يتواجدون في مركز التجارة العالمي المنهار في نيويورك مضيفة انها فقدت اثرهم وربما يكون قسم كبير منهم في عداد القتلى.
وقال مسؤولون في الوزارة ان هؤلاء الاشخاص لم يتصلوا بأقاربهم ولا يعرف شيء عن مصيرهم. وتقوم القنصلية الاسرائيلية في نيويورك بمحاولة التحري عن أماكن تواجدهم وما إذا كانوا أحياء أم أموات. ويعيش اكثر من ثلاثمائة الف اسرائيلي في مدينة نيويورك التي يقطنها ايضا اكثر من ثلاثة ملايين يهودي أميركي.