استشهاد فلسطيني متأثرا بجراحه وقوات الاحتلال تتوغل في القرارة

تاريخ النشر: 09 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استشهد فلسطيني متأثرا بجروح اصيب بها يوم الاثنين في الوقت الذي واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها وتوغلت في منطقة القرارة في قطاع غزة 

واعلن ناطق عسكري اسرائيلي ان الفلسطيني كان ضمن مجموعة حاولت امس زرع عبوة ناسفة بالقرب من موقع عسكري في معبر المنطار وقالت اسرائيل امس ان اثنين من الفلسطينيين استشهدا واصيب الثالث بجروح خطيرة. 

وقال المسؤولون الفلسطينيون ان جثث الشهداء الثلاثة ستسلم الاربعاء الى الفلسطينيين في هذه الاثناء اعلنت مصادر فلسطينية اليوم عن اصابة الشقيقان احمد سعد الفرا 22 عاما وشقيقه محمود 17 عاما بجروح عندما فتح الجنود الاسرائيليين نيران‌ اسلحتهم الرشاشة على منازل الفلسطينين في منطقة القرارة شمال خان يونس‌. 

فيما واصلت الجرافات الاسرائيلية لليوم الثاني على التوالي عمليات التجريف في اراضي المواطنين في منطقة القرارة. 

وذكرت المصادر نقلا عن شهود عيان ان جرافتين معززتين باربع دبابات اجتازت ارض المواطنين الفلسطينيين وشرعت في اقتلاع اشجار البرتقال والزيتون والعنب التي يزيد عددها على الف شجرة 

من جهة اخرى اعلن مصدر دبلوماسي فلسطيني ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات وصل اليوم الثلاثاء الى الرياض قبيل توجهه مساء الى الدوحة لحضور اجتماعي وزراء خارجية الدول العربية اليوم والدول الاسلامية غدا. 

وقال هذا المصدر لوكالة فرانس برس ان عرفات سيجري محادثات مع القادة السعوديين حول "الاجتماعين والتطورات بعد بدء الضربات الاميركية لافغانستان". 

وكان عرفات اجرى مساء امس الاثنين محادثات مع امير البحرين تركزت على المستجدات في الساحة الفلسطينية والاوضاع الدولية الراهنة. 

ويفترض ان يتوجه الرئيس الفلسطيني بعد محادثاته مع القادة السعوديين، الى الدوحة—(البوابة)—(مصادر متعددة)