استشهاد ثلاثة فلسطينيين في غزة وحماس تتوعد اسرائيل

تاريخ النشر: 07 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

استشهد اليوم الجمعة ثلاثة فلسطينيين في اشتباك مع الجيش الاسرائيلي بالقرب من مستوطنة نتساريم في جنوب قطاع غزة، كان فلسطيني رابع استشهد في وقت سابق في بيت لاهيا بقذيفة دبابة. وتوعدت حركة حماس اسرائيل باستمرار وتصعيد المقاومة. 

افادت مصادر عسكرية اسرائيلية ان ثلاثة فلسطينيين مسلحين قتلوا اليوم الجمعة خلال اشتباك مع الجيش الاسرائيلي في منطقة مستوطنة نتساريم اليهودية بجنوب غزة. 

افاد مصدر في الجيش الاسرائيلي ان ثلاثة فلسطينيين استشهدوا في اشتباك وقع على مفترق طرقات يؤدي الى مستوطنة نتساريم على معبر كارني بين اسرائيل وقطاع غزة. 

واضاف ان الفلسطينيين المسلحين الثلاثة فتحوا النار في اتجاه قافلة اسرائيلية وقام الجنود بالرد ما ادى الى مقتل الرجال الثلاثة. 

وتابع المصدر نفسه ان جثث الفلسطينيين الثلاثة لا تزال لدى الجيش الاسرائيلي الذي عثر قربها على رشاشات "كلاشنيكوف" ومماشط. 

وكان مواطن فلسطيني دون العشرين من العمر استشهد قبل ساعات قليلة بشظايا قذيفة اطلقها الجيش الاسرائيلي في منطقة تل الزعتر في جباليا، وتحول بعض جثة القتيل "الى اشلاء بفعل الاصابة المباشرة". 

كما اصيب ثمانية على الاقل برصاص وشظايا القذائف الاسرائيلية في منطقة تل الزعنتر بجباليا احدهم في حالة خطيرة . 

الى ذلك، أكّد مصدر أمني ان منزلين احترقا بالكامل نتيجة لاصابة احدهم برصاص الجيش الاسرائيلي في نفس المنطقة . 

من جهة اخرى، توعدت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم الجمعة بمواصلة المقاومة الى حين انهاء الاحتلال الاسرائيلي، مؤكدة ان احتلال الجيش الاسرائيلي لاجزاء من شمال قطاع غزة "لن يكسر ارادة" الشعب الفلسطيني. 

وقال عبد العزيز الرنتيسي القيادي البارز في حماس خلال مشاركته في تظاهرة نظمتها الحركة احتجاجا على "مجزرة جباليا" التي نفذها الجيش الاسرائيلي خلال عملية التوغل في بلدة ومخيم جباليا امس الخميس ان "المقاومة ستستمر حتى النصر". 

وشدد على ان المقاومة الفلسطينية "لا تعرف الاستسلام وستبقى جذوتها مستعرة"، مشيرا الى ان "كل قطرة دم فلسطينية اهدرتها قوات جيش الارهاب الاسرائيلي ستنتقم لها المقاومة". 

وفي رده على اعادة احتلال الجيش الاسرائيلي لاجزاء من شمال قطاع غزة، اكد الرنتيسي ان الشعب الفلسطيني "لن ينكسر او ينحني امام الاحتلال ولن نخاف ولن تتوقف المقاومة الا باقتلاع اخر جندي صهيوني". وتابع ان كتائب القسام، الجناح العسكري لحماس "اعطبت امس خلال اقتحام جباليا عشر دبابات اسرائيلية". 

وقد شارك قرابة ثلاثة الاف فلسطيني في هذه التظاهرة التي انطلقت من مسجد الخلفاء وسط مخيم جباليا وجابت شوارع وازقة المخيم. والقى الرنتيسي كلمة دعا فيها الى مواصلة المقاومة. 

واشاد "باستمرار اطلاق صواريخ القسام"، كما اشاد بمنفذ عملية حيفا الانتحارية دون الاشارة الى الفصيل الذي ينتمي اليه.  

وردد المتظاهرون هتافات تدعو الى مواصلة العمليات "الاستشهادية" وتصعيدالمقاومة، ومنها "الانتقام الانتقام يا كتائب القسام"، و"يا شارون ويا موفاز الشعب الفلسطيني عليكم فاز". 

ورفع المتظاهرون اعلاما فلسطينية ورايات حماس الخضراء، اضافة الى صور لضحايا الانتفاضة—(البوابة)