استراليا تعيد فتح سفارتها في مانيلا

تاريخ النشر: 02 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعادت استراليا فتح سفارتها في العاصمة الفلبينية ‏ ‏مانيلا اليوم بعد عطلة عن العمل استمرت سبعة اسابيع وسط اجراءات امنية مشددة.‏ ‏  

وذكرت هيئة الاذاعة الاسترالية ان السفيرة الاسترالية لدى ‏ ‏الفلبين روث بيرس التقت وزير الخارجية الفلبيني بلاس اوبلي لتبليغه رسميا نبا ‏ ‏اعادة افتتاح السفارة في لقاء حضره كل من السفير الكندي روبرت كوليت وممثل ‏ ‏الاتحاد الاوروبي يوهانيس كوك اللذين اعادا افتتاح مكاتب بعثاتهما الدبلوماسية في ‏ ‏مانيلا مطلع الاسبوع الحالي. ‏ ‏ 

واتخذت السفارة الاسترالية اجراءات الامنية وحراسية متشددة بمساندة من قوات ‏ ‏الشرطة الفلبينية متمثلة بزيادة الحراسة حولها وتاسيس نقاط تفتيش في محيط السفارة ‏ ‏تحسبا لوقوع اي هجمات قد تستهدفه.‏ ‏ 

وكانت السفارة الاسترالية قد اغلقت ابوابها وعطلت اعمالها منذ نوفمبر الماضي ‏ ‏اثر تلقي الاستخبارات الاسترالية معلومات عن احتمال وقوع هجمات ارهابية على مبنى ‏ ‏السفارة او احد ملحقاتها الدبلوماسية—(البوابة)