تم استئصال كيس دهني بلغ وزنه قرابة 7 كيلو غرامات من أسفل بطن مريضة في السعودية.
وحسب صحيفة" المسائية" السعودية، شعرت المريضة، التي يزيد عمرها على 90 عاماً بآلام في بطنها، فذهبت لمستشفى "الخرمة" السعودي العام، لتلقي العلاج ومعرفة سبب الألم، فجرى تشخيصها في البداية تشخيصا خاطئا، حول حياتها إلى جحيم. فبعد فحص المريضة من قبل الطبيب، أكد أنها تعاني من وجود سرطان في البطن، مما أصابها بالخوف والهلع، ودعاها للتوجه لمستوصف خاص، حيث أكد طبيب المستوصف تشخيص المستشفى، الذي عادت إليه المريضة ثانية، وتسلمت منه تقريراً نهائياً بحالتها، مع طلب بالذهاب إلى أحد مستشفيات منطقة الطائف في السعودية، لتلقي العلاج الضروري.
وأكد حفيد المريضة عبد الله سالم الرشيدي، للصحيفة السعودية، أحداث الواقعة، وأشار إلى أنه عند اتصال جدته به للمشورة في إمكانية سفرها للطائف، رفض ذهابها، وطلب التقرير لعرضه على طبيب آخر، وأضاف: "عرضت التقرير على طبيب الجراحة بمستشفى عفيف فطلب إحضار المريضة لأنه لا يستطيع تشخيص الحالة من خلال التقرير، وبالفعل أحضرت جدتي من الخرمة إلى مستشفى عفيف العام، حيث قام بفحصها وتوصل لوجود ورم في أســـفل البطن، وأكد أنه ليس سرطاناً، لكنه لم يستطع تحديد ما هو لعدم وجود أجهزة متطورة للكشف".
وقال الرشيدي:"اقترح الطبيب تحويل إلى جدتي إلى الرياض، حيث تم إدخالها إلى "مجمع الرياض الطبي" وبعد فحصها من قبل الأطباء، أكدوا خلوها من السرطان مع وجود ورم يتطلب استئصاله".
وأكد الحفيد أنه بعد استئصال الورم من بطن الجدة ، تبين أنه كيس من الإفرازات الدهنية الناتجة عن المبايض، بلغ وزنه قرابة 7 كيلو جرامات.
وحسب الحفيد أيضا، تتمتع المريضة الآن بصحة جيدة بعد أن عاشت أياماً في حالة نفسية سيئة جراء التشخيص الخاطئ – (البوابة).