ابدى وزير الخارجية الأميركي كولن باول ونظيره المصري احمد ماهر خلال اجتماع ضمهما في واشنطن، ارتياحهما الى التعاون بين بلديهما في محاولة لتقليل شأن التباين في وجهات نظرهما في مكافحة الإرهاب.
وقال باول: "اعبر عن ارتياحي إلى التزام مصر العمل معنا، في الوقت الذي نمضي للقضاء على آفة الارهاب". واضاف ان واشنطن ستسعى لدى القاهرة إلى الحصول على نصائح، بعد هجمات 11 ايلول (سبتمبر)، لأن مصر اضطرت منذ بعض الوقت الى مواجهة مجموعات متطرفة. واكد ان "مصر (...) متقدمة فعلا عنا في هذه المسألة (...) ثمة الكثير الذي يمكن ان نتعلمه من المصريين ونستطيع القيام بكثير من الامور معا".
اما ماهر، فاوضح انه جاد "للتعبير عن تصميم مصر على العمل معا في مكافحة الارهاب". واضاف: "نحن في صدد التعاون مع الولايات المتحدة بطرق عدة ، ونتبادل افكارا حول الوسيلة الفضلى للقيام بذلك".
ومن المقرر ان يقابل الوزير المصري اليوم بالرئيس الاميركي جورج بوش—(البوابة)