ارتفعت نسبة استهلاك الحليب السائل في المملكة بمقدار 70% خلال الفترة من 1995م 1999م بمعدل استهلاك كلي يقدر بحوالي 335 مليون لتر من الحليب خلال العام الماضي وحوالي 600 مليون لتر من اللبن، فيما ارتفعت نسبة استهلاك الألبان المركبة بمقدار 9% خلال نفس الفترة.
وتقدر القيمة الكلية حسب أسعار التجزئة بحوالي 3,2 مليار ريال..
ونقلت جريدة "الرياض" السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء عن نشرة "المعلومات الصناعية" الصادرة عن غرفة صناعة الرياض قولها إن صناعة الألبان في المملكة تتزايد بوتيرة عالية، إذ يزيد معدل الاستهلاك سنويا بنسبة 6%، أي ضعف معدل الزيادة السكانية وذلك خلال الفترة من 1993 ولغاية 1999.
وأشارت الصحيفة إلى أن القرار الخاص بمنع المشروبات الغازية في المدارس يشكل أحد الأسباب الرئيسة لاارتفاع نسبة استهلاك الحليب ذي النكهة والتي بلغت 5,14% -- (البوابة)
