ذكر تقرير أعدته أجهزة الأمن اليابانية ان حالات الانتحار في اليابان سجلت ارتفاعا قياسيا للعام الثاني على التوالي بعد ان وصل عدد المنتحرين حتى نهاية شهر أيار الماضي إلى اكثر من 33 الف شخص.
ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن التقرير الذي بثته هيئة الإذاعة البريطانية اليوم السبت أن الأشخاص الذين هم في العقد الخامس من العمر هم أكثر الفئات العمرية انتحارا بسبب شعورهم بالمعاناة المستمرة نتيجة الركود الاقتصادي الذي اجتاح اليابان في فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية.
واوضح ان المنتحرين يلجئون عادة لقتل أنفسهم للهرب من الإحساس بالخزي أو لتجنيب أسرهم الحرج أو الخسارة المالية.
وارجع التقرير نصف حالات الانتحار لمشكلات صحية مشيرا إلى ان التفكك الأسري يعد أحد الأسباب لتزايد حالات الانتحار في أوساط اليابانيين ولا سيما في العام الماضي الذي شهد ارتفاعا قياسيا في معدلات الطلاق.
وأشارت الإذاعة البريطانية إلى ان الديانتين البوذية والشينتوية التي يعتنقهما غالبية السكان في اليابان لا تحرمان الانتحار.—(البوابة)