احتجاز رهائن على منصتين نفطيتين لـ''شيفرون تكساكو'' الاميركية في نيجيريا

تاريخ النشر: 20 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت المجموعة النفطية الاميركية "شيفرون تكساكو" اليوم ان مسلحين سيطروا على منصتين نفطيتين تابعتين للمجموعة قبالة سواحل جنوب نيجيريا حيث يحتجزون 14 موظفا نيجيريا منذ الثلاثاء. 

وقال مدير العلاقات العامة في شركة "شيفرون" في نيجيريا سولا اومولي ان 18 عاملا نيجيريا كانوا في المنصتين عند بدء عملية الاحتجاز لكن الخاطفين افرجوا عن اربعة منهم. واضاف "حتى الآن لم يجرح احد على حد علمنا". 

واوضح ان المسلحين حراس جندتهم المجموعة الاميركية من اتنية ايجاو المحلية لضمان امن منشآتها ويطالبون بمبلغ كبير من المال. 

وتقع المنصتان بينينغتون وميدلتون على مسافة قصيرة من سواحل ولاية بايلسا المنطقة النفطية التي تشهد باستمرار اضطرابات اجتماعية في جنوب نيجيريا. 

وتابع اومولي ان "مسؤولين في حكومة الولاية يساعدون المجموعة في المفاوضات التي تهدف الى تسوية الوضع بطريقة سلمية".