احتجت إسلام آباد اليوم على العقوبات التجارية التي فرضتها الولايات المتحدة على واحدة من مؤسساتها المشاركة في برنامجها النووي.
وقال وزير الخارجية الباكستاني معين خورشيد محمود قصوري أن واشنطن أخطرت إسلام آباد قبل عدة أيام بقرارها فرض حظر تجاري على شركة معامل خان للأبحاث، بزعم ترتيبها لعملية نقل صواريخ ذات قدرات نووية من كوريا الشمالية إلى باكستان.
وأكد الوزير الباكستاني أن البرنامج النووي لبلاده لن يتأثر مطلقا بالعقوبات الأميركية، مضيفا أن باكستان طورت برنامجها النووي دون مساعدة خارجية لمنع "عدوان هندي". وقال "مشروع برنامجنا النووي كله وبرامج الصواريخ باكستانية الأصل. وصلنا إلى مستوى معين من الاكتفاء الذاتي في البرامج النووية والصاروخية".