احباط محاولة لتفجير خط انابيب نفط رئيسي في السودان

تاريخ النشر: 24 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال السودان انه احبط محاولة لنسف خط انابيب رئيسي للنفط في منطقة برانيو التي تقع على بعد ألف كيلو متر إلى الشرق من العاصمة الخرطوم  

وفي بيان لوزارة الداخلية بثه التليفزيون الحكومي اشار الى إن عبوات متفجرة موقوتة كانت قد زرعت لنسف الأنبوب الذي يمر من الخرطوم إلى البحر الأحمر في منطقة تبعد أربعين كيلومترا من مدينة سينكات  

و قالت السلطات السودانية إن الجنود عثروا في الموقع نفسه على منشورات تنسب المحاولة إلى مؤتمر قبائل البجة وهو المؤتمر الذي يضم أربعة قبائل متمردة تطالب بالحكم الذاتي  

وكانت قبائل البجة قد أعلنت في أوقات سابقة من العام الحالي عن مسؤوليتها عن تفجيرين ناجحين استهدفا خطين للأنابيب  

واستغل الجناه الامطار الغزيرة والفيضانات لينسلوا من تحت جنح الظلام ويزرعوا ستة ألغام أرضية ومفجر في المنطقة استطاعت قوات الجيش تفكيكها—(البوابة)—(مصادر متعددة)