اجتماع لوكالة الطاقة الذرية حول كوريا في 12 الجاري

تاريخ النشر: 03 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعقد الوكالة الدولية للطاقة الذرية اجتماعا استثنائيا في الثاني عشر من شباط/فبراير في فيينا، حول كوريا الشمالية قد يؤدي الى رفع ملف الخلاف النووي مع كوريا الشمالية لمجلس الامن الدولي. 

واكدت نبيلة المولى رئيسة مجلس الحكام، الهيئة التنفيذية في الوكالة في بيان الاثنين ان هذا المجلس سيدرس تقريرا لمدير الوكالة محمد البرادعي حول انتهاك كوريا الشمالية معاهدات الحد من انشار الاسلحة النووية. 

واذا رفعت الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تعتبر السلطة المكلفة المتابعة والمراقبة النووية لدى الامم المتحدة، فعلا الخلاف مع كوريا الشمالية امام مجلس الامن الدولي فان هذا الاخير قد يقرر اتخاذ عقوبات في حق بيونغ يانغ.—(البوابة)