اجتماع لوزراء خارجية مصر وليبيا والسودان لمناقشة مبادرة السلام

تاريخ النشر: 31 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رفعت لجنة متابعة المبادرة المصرية المشتركة على مستوى الخبراء الورقة التي اتفقت عليها خلال اجتماعها بطرابلس الى وزيري الخارجية المصري احمد ماهر والليبي دكتور علي عبدالسلام التريكي للحصول على موافقتها على ماورد فيها من مقترحات تمهيدا لعرضها على الاطراف السودانية. 

وقال احمد عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة ان لقاءا ثلاثيا بين وزراء خارجية مصر وليبيا والسودان سيعقد على هامش اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية بالقاهرة في التاسع من ايلول/ سبتمبر المقبل وتوقع ان تبلغ دولتي المبادرة الاطراف السودانية المختلفة حكومة ومعارضة بما تضمنته الورقة من مشاكل اجرائية تتصل بالمبادرة وما تقترحه مصر وليبيا من خطوات لتفعيلها وصولا للملتقى الجامع عقب الموافقة عليها.  

واوضح عبدالحليم ان اجتماعات اللجنة نظرت في الردود الواردة اليها من الحكومة والتجمع الوطني وحزب الامة والتي وافقت جميعها علي مذكرة دولتي المبادرة ببنودها التسع كما نظرت في الخطوات الاجرائية للاجتماع التحضيري الذي يسبق الملتقي الجامع للوفاق الوطني.