اجتماع لدول الربط الكهربائي الست في بيروت يوم غد الأربعاء

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يلتقي يوم غد الأربعاء وزراء دول الربط الكهربائي العربية الست في اجتماعهم الدوري الثامن المقرر في بيروت، حيث سيصادق الوزراء على الاتفاقية الإنشائية واتفاقية الربط الثنائي بين لبنان وسورية بعد ان أنجزت اللجان الفنية كل ما يتعلق بهاتين الاتفاقيتين على هامش أعمال هذا الاجتماع. 

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن وزير الكهرباء السوري منيب صائم الدهر قوله بان الاجتماع الذي يستغرق يومين سيدرس ويتابع العمل لاستكمال خطوات الربط الكهربائي بين الدول الست المشاركة.  

وأوضح ان المرحلة الأولى من المشروع قد أنجزت وهي الربط ما بين سورية والأردن ومصر ودشنت في شهر آذار/مارس الماضي ومن المتوقع استكمال هذه المرحلة بالربط مع تركيا قبل نهاية العام الجاري، مشيرا الى ان الإجراءات التنفيذية لاستكمال المشروع والربط مع العراق ستتم خلال عام 2003 – (البوابة)