اجتماع امني اسرائيلي فلسطيني جديد

تاريخ النشر: 18 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن وزير الداخلية الفلسطيني هاني الحسن ان اجتماعا أمنيا بين الفلسطينيين والاسرائيليين سيعقد خلال الأيام المقبلة لبحث خطة ‏ ‏فلسطينية تنص على انسحاب قوات الاحتلال الاسرائيلي من الضفة الغربية وقطاع غزة ‏ ‏الى مواقعها التي كانت فيها قبل اندلاع الانتفاضة الفلسطينية منذ اكثر من عامين.‏ ‏  

وقال الحسن في تصريحات للاذاعة الفلسطينية " ان هناك معارضة لهذه الخطة ‏ ‏المقترحة في اواسط جيش الاحتلال " مشيرا الى " ان اسرائيل قد تجبر على القبول بها ‏ ‏بسبب ضغوط يمارسها المجتمع الدولي مثل منح الدولة العبرية قروضا ومساعدات مالية ‏ ‏مقابل الموافقة عليها وتنفيذها.‏ ‏  

ودعا الحسن في تصريحاته كافة القوى الفلسطينية الى تبنى "استراتيجية نضال ‏ ‏موحدة واعلان هدنة لمدة ستة اشهر بشكل يتكيف مع الظروف الدولية المحيطة والوضع ‏ ‏الذي تمر به المنطقة".‏ ‏  

واكد المسؤول الفلسطيني في تصريحاته "ان الرئيس عرفات لن يعلن عن ترشيح أي ‏ ‏فلسطيني لرئاسة الوزراء في السلطة قبل ان يتم اقرار هذا المنصب في المجلسين ‏ ‏التشريعي والمركزي"—(البوابة)