اجتماع أمني فلسطيني إسرائيلي لبحث إعادة الهدوء

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن مسؤول عسكري إسرائيلي لوكالة فرانس برس مساء اليوم السبت أن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال شاوول موفاز يعقد اجتماعا ليل السبت الأحد في رام الله بالضفة الغربية مع مسؤولي أجهزة الأمن الفلسطينية في محاولة لاعادة الهدوء إلى الأراضي الفلسطينية. 

وقال هذا المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه ان الجنرال موفاز يتحرك بناء لتعليمات رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك. 

وكان باراك طلب مساء اليوم السبت "تدخل (الرئيس الفلسطيني ياسر) عرفات الشخصي فورا" لاعادة الهدوء إلى الأراضي الفلسطينية، حسبما أعلن المتحدث باسمه ديفيد بيكر. 

وأوضح بيكر أن باراك تحادث هاتفيا مع عرفات و"شدد على ضرورة تدخله الشخصي والفوري لوضع حد لاعمال العنف". 

وتابع أن المسؤولين اتفقا على أن "يبقى مسؤولون امنيون رفيعو المستوى من الجانبين على اتصال دائم لاعادة الهدوء". 

وادت المواجهات بين المتظاهرين الفلسطينيين وقوى الأمن الإسرائيلية اليوم إلى سقوط 16 قتيلا واكثر من 500 جريح من الفلسطينيين—(أ.ف.ب)