وقع لبنان وسوريا اليوم الجمعة في بيروت اتفاق تعاون في مجال الإعلام لمدة ثلاثة أعوام حسبما أعلن مصدر رسمي.
ووقع الاتفاق وزيرا الإعلام اللبناني أنور الخليل والسوري عدنان عمران في حضور مسؤولين كبار في وسائل الإعلام الرسمية في البلدين، حسبما أعلن تلفزيون لبنان الرسمي.
وأعلن الوزير اللبناني أن الاتفاق يتناول تبادل البرامج والتكنولوجيات والخبرات ومن شأنه أن يشجع التعاون في مجال إعداد الكادرات والتخطيط والإنتاج المشترك للبرامج التلفزيونية والإذاعية والوثائقية المخصصة للبث الخارجي.
وتم تشكيل لجنة يترأسها الوزيران لمراقبة تطبيق الاتفاق على أن تجتمع مرتين على الأقل في العام بحسب الوزير الخليل.
ومن جهته، أعلن عمران أن التعاون لا يعني التماثل وشدد على ضرورة تشجيع التعبير عن وجهات النظر المختلفة بحسب المصدر نفسه.
وابرم لبنان وسوريا التي تنشر حوالي 35 ألف جندي في الأراضي اللبنانية، معاهدة "الاخوة والتعاون والتنسيق" في أيار/مايو 1991—(أ.ف.ب)
