اتجاه لدمج شركتي اتصالات بريطانية وأميركية

تاريخ النشر: 21 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت جريدة "الجزيرة" السعودية اليوم الاثنين أن محادثات جرت خلال الشهر الماضي بين كبار المسؤولين من كبريات شركات الاتصالات لبحث إمكانية اندماجهما وتكوين واحدة من اكبر شركات الاتصال في العالم. 

وتقول صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية المعنية بشؤون الاقتصاد والمال "إن المناقشات التي دارت بين رؤساء شركتي بريتش تيليكوم، أو.بي.تي البريطانية ونظيرتها الأميركية ايه تي اند تي تركزت على الخيارات المتاحة والميزات التي ستحصل عليها كل منهما في حال اندماجهما، وكذلك شروط وبنود الاندماج الأساسية. 

وتوضح الصحيفة بأن رئيس الشركة الأميركية مايكل ارمسترونج ونظيره البريطاني السير بيتر بونفيلد اجتمعا عدة مرات خلال الشهر الماضي وتداولا في الكيفية التي يمكن من خلالها تحقيق هذا الاندماج التجاري العملاق، وكذلك البحث في جدواه الاقتصادية – (البوابة)