وقعت يوم أمس الأحد الشركة العالمية لصناعة المواسير المصرية - التي تشارك فيها وزارتا البترول والإنتاج الحربي - والشركة القابضة المصرية الكويتية من ناحية مع كبرى الشركات السويسرية العاملة في مجال صناعة المواسير عقد إنشاء مصنع المواسير المقرر إقامته في بورسعيد.
وتصل تكلفة إنشاء هذا المصنع الذي يعتبر الأول في مصر والشرق الأوسط ويعمل بأحدث تكنولوجيات صناعة المواسير والتي لم تكن متوافرة من قبل، حوالي 40 مليون دولار وسيتم إنشاؤه على مساحة 375 ألف متر مربع على طريق بورسعيد - دمياط.
ونقلت صحيفة "الأخبار" المصرية عن سيد مشعل من الهيئة القومية للإنتاج الحربي قوله إن هذا المصنع سيعمل على توفير ما تحتاج إليه مصر والدول المجاورة من نوعية مواسير ذات مواصفات عالمية – (البوابة)