إسرائيل تبيع الهند اسلحة بملياري دولار

تاريخ النشر: 17 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وقعت إسرائيل عقدا مع الهند بقيمة ملياري دولار تقوم بموجبه مؤسسة الصناعات الجوية الإسرائيلية بتزويد وزارة الدفاع الهندية بمعدات عسكرية متطورة ومجموعة من المنتجات الحديثة في المجال الجوي.  

وذكرت مصادر صحفية إسرائيلية أنه في إطار العقد الذي وقع في اللد قرب تل أبيب سيتم أيضا تسليم الهند صواريخ أرض أرض من طراز باراك (البرق) المضاد للصواريخ، وحيتز (السهم) الذي طور بالتعاون مع الولايات المتحدة.  

وبموجب مشاريع أخرى وردت في العقد كشفتها المصادر قد تقوم إسرائيل بتحديث مئات الطائرات الحربية الهندية -الروسية الصنع- من طراز "ميغ 21" و"ميغ 29" و"سوخوي" ومروحيات هجومية من طراز "ميل 8" و"ميل 17" ودبابات روسية من طراز "تي 72"—(ا.ف.ب)