زعمت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان تنظيم القاعدة ارسل احد قادته الى المنطقة لتشكيل خلايا سرية لها في فلسطين.
ونقلت وسائل الاعلام هذه عن من وصفته بضابط اسرائيلي كبير ان "الرجل السادس" في قيادة القاعدة غادر من منطقة حدودية بين الباكستان وافغانستان متوجها الى عمان ودمشق وبيروت في مهمة لاقامة وروابط ضرورية لاجراء تدريب عسكري لفلسطينيين يكلفون لاحقا بتنفيذ عمليات ضد اسرائيل.
واضافت وسائل الاعلام نقلا عن الضابط نفسه ان نوايا للقاعدة موجودة حاليا في قطاع غزة. وقال هذا المسؤول ان تنظيم القاعدة "عدل استراتيجيته ليركز اكثر على عمليات ارهابية تستهدف اسرائيل واهدافا يهودية في العالم". ورفضت السلطات الاسرئيلية التعليق على الفور على هذا النبأ.
وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون صرح الشهر الماضي ان اعضاء في تنظيم القاعدة موجودون في قطاع غزة ولبنان. واوضح شارون "لدينا منذ فترة معلومات تفيد ان عددا من عناصر القاعدة موجودون في قطاع غزة واخرين في لبنان حيث يقيمون تعاونا وثيقا مع حزب الله".
ونفى الفلسطينيون وحزب الله هذه المعلومات—(البوابة)
