أوراسكوم المصرية تخسر عرض شراء شركة الاتصالات الكينية

تاريخ النشر: 18 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

فشلت شركة أوراسكوم تيليكوم المصرية بالمناقصة التي تقدمت فيها لشراء شركة الاتصالات الكينية التي فازت بها مع شركة كونسورتيوم ماونت كينيا صاحبة أفضل عرض. 

وقالت صحيفة "ديلي نيشن" إن الحكومة لم تقبل الاقتراح الذي تقدمت به أوراسكوم لشراء حصة بنسبة 49 في المائة من شركة الاتصالات الكينية، وإن الشركة المصرية، صاحبة أعلى ثاني سعر، عرضت دفع نحو 80 مليون دولار مساهمة في رأس المال وتقديم معدات بقيمة 190 مليون دولار بالإضافة إلى دفع 80 مليون دولار أخرى على أربعة أقساط سنوية.  

ويذكر أن كونسورتيوم ماونت كينيا كانت قد تقدمت العام الماضي بأعلى عرض لشراء الحصة المطروحة إذ بلغت قيمة عرضه 305 ملايين دولار لكن الحكومة رفضته. 

وتوقعت أوساط اقتصادية أن سبب تأخير بيع الحصة المعروضة تعود في الدرجة الأولى لقرار صندوق النقد الدولي الذي أدى لوقف برنامج المساعدات لكينيا في أواخر العام الماضي – (البوابة)