أنباء عن سقوط عشرات القتلى الاميركيين في افغانستان

تاريخ النشر: 02 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت مصادر اعلامية مطلعة في باكستان ان جثث 43 جندياً اميركياً وصلت من افغانستان الى مطار بيشاور حيث نقلت جواً الى وجهة غير معروفة. 

ونقل مراسل صحيفة الحياة اللندنية في اسلام اباد عن مصادر عسكرية باكستانية قولهم ان الاميركيين أعدوا مشرحة لجنودهم في قاعدة يعقوب آباد التي يستخدمونها في اطار الحرب على الارهاب، وذلك تعليقاً على تقرير بثته وكالة "اونلاين" الباكستانية مفاده "ان جثث 500 أميركي موجودة في تلك المشرحة ولا يتم نقلها الى الولايات المتحدة تفادياً للاضرار بمعنويات الجيش الاميركي في هذه المرحلة الحرجة".  

وقالت الصحيفة ان معارك عنيفة تجري في افغانستان مشيرا ان "طالبان" تستغل الحرب على العراق لتصعيد الهجمات على الاميركيين فيما تحدث قائد في الحركة عن هجوم اسفر عن طرد الاميركيين من نقطتي تفتيش في قندهار، ولاحظ ان الطائرات الاميركية لم تتدخل كعادتها لصد الهجوم. كما تحدث عن تدمير الحركة مدرسة يديرها الاميركيون في ولاية لوغر جنوب كابول. 

وافادت المصادر ان مقاتلي "طالبان" وحلفاءهم اعادوا تنظيم صفوفهم انطلاقاً من المناطق الحدودية المحاذية للاراضي الباكستانية. 

من جهته ذكر المرصد الاعلامي الاسلامي استنادا الى صحف باكستانية أن 1000 قتيل أمريكي سقطوا منذ إندلاع الحرب الافغانية الامريكية والقتلى في ثلاجات حفظ الموتى ومطار جاكوب أباد في السند 

وقد أفاد الخبر فى29 اذار/ مارس قبل يومين أنهم نقلوا 500 منهم من مطار السند إلى القواعد الجوية الأمريكية في ألمانيا وذلك للتدليس على الشعب الأمريكي والقول بأن هذه الجثث للجنود الذين قاتلوا في العراق ليتم نقلهم إلى أمريكا ، ويأتى ذلك وسط جو من السرية الامريكية فى عدم الإعلان عن خسائرها فى أفغانستان وذلك حفاظاً على عدم زيادة سخط الرأى العام الأمريكي على سياسة بوش الفاشلة فى التدخل العسكرى فى افغانستان على حد تعبير المصادر.—(البوابة)