أطباء سعوديون يشاركون في المؤتمرالعالمي الرابع للنظم الغذائية الشهر المقبل

تاريخ النشر: 29 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يشارك مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث السعودي في فعاليات المؤتمر العالمي الرابع لطرق تقييم النظم الغذائية الذي سيقام في جامعة أريزونا الامريكية الشهر المقبل، حسبما أوردت صحيفة "الجزيرة" السعودية في تقرير لها اليوم. 

وقد تم توجيه الدعوة للدكتور عبد العزيز بن ابراهيم العثيمين عالم أبحاث التغذية بوحدة الأبحاث الغذائية بمركز الأبحاث بالتخصصي للمشاركة بهذا المؤتمر. ويشير التقرير إلى أنه تم اختيار ورقة د.العثيمين من بين 300 ورقة عمل قدمت للمؤتمر من مختلف دول العالم، والتي تتناول مقدمتها فيها أحدث الطرق لتقييم النظام الغذائي وعلاقة الدهون بسرطان الثدي لدى النساء في المجتمع السعودي. وقد تم التوصل الى نتائج هذه الدراسة بالتعاون مع قسم الأمراض السرطانية بالمستشفى – (البوابة).