أزمة زيت الزيتون الإسباني تزيد الطلب على الزيت السعودي

تاريخ النشر: 10 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

انعكست أزمة زيت الزيتون الإسباني عقب الكشف عن احتوائه آثارا لمادة هيدروكربونية تعرف باسم "البنزوبيرين" المسببة للسرطان فيه إيجابا على قوة إقبال السعوديين على زيت الزيتون المحلي خاصة وأن الحكومة عكفت على سحبه من السوق. 

وقد اتخذت خلال اليومين الماضيين كل من السعودية والكويت والبحرين وقطر إجراءات احترازية تمثلت في سحبها لجميع أنواع زيت الزيتون الإسباني من الأسواق وإخضاع عينات منها للفحص المخبري الدقيق لضمان خلوها من المادة المسرطنة – (لبوابة)