أدنوك الإماراتية تبيع 28% من حصتها في حقل زاكوم العلوي لشركتين أجنبيتين

تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد مسؤولون في الصناعة النفطية في أبوظبي أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) تتفاوض حاليا على بيع ما نسبته 28% من حصتها في حقل زاكوم العلوي إلى شركتين أجنبيتين هما شركة "بريتش بتروليوم اموكو" البريطانية، التي ستتملك 14.67%، وشركة "توتال فينا" الفرنسية بنسبة 13.33%. 

ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الخميس عن مسؤولين قولهم "إن التنازل عن نسبة 28% من هذا الحقل تجعل حصة ادنوك 60% بدلا من 88% حاليا، في حين تحافظ شركة نفط اليابان جودكو على حصتها الحالية البالغة 12%". 

وقالت الصحيفة، رفض المسؤولون الإماراتيون تحديد قيمة الصفقة لكنهم أشاروا إلى أنها تشكل مصدر قوة جديدا لعمليات شركة زادكو التي تتولى تطوير الحقل – (البوابة)