أكد مسؤولون في الصناعة النفطية في أبوظبي أن شركة بترول أبوظبي الوطنية (ادنوك) تتفاوض حاليا على بيع ما نسبته 28% من حصتها في حقل زاكوم العلوي إلى شركتين أجنبيتين هما شركة "بريتش بتروليوم اموكو" البريطانية، التي ستتملك 14.67%، وشركة "توتال فينا" الفرنسية بنسبة 13.33%.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الخميس عن مسؤولين قولهم "إن التنازل عن نسبة 28% من هذا الحقل تجعل حصة ادنوك 60% بدلا من 88% حاليا، في حين تحافظ شركة نفط اليابان جودكو على حصتها الحالية البالغة 12%".
وقالت الصحيفة، رفض المسؤولون الإماراتيون تحديد قيمة الصفقة لكنهم أشاروا إلى أنها تشكل مصدر قوة جديدا لعمليات شركة زادكو التي تتولى تطوير الحقل – (البوابة)
