أبو ظبي: بدء مؤتمر الجمعيات الطبية الخليجية

تاريخ النشر: 14 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بدأت صباح اليوم فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للجمعيات الطبية الخليجية "الطب في المجتمع الخليجي نحو الأداء المتميز"، وذلك بنادي ضباط القوات المسلحة في إمارة أبو ظبي، وبحضور وزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي، والأمانة العامة لوزراء الصحة العرب، ومجموعة من الأطباء المتميزين على المستوى العربي والعالمي.  

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن هذا المؤتمر يعتبر من أهم الأحداث الطبية على الساحة الخليجية، لما فيه من تجسيد للوحدة العربية والخليجية، ومتابعة أحدث ما توصل إليه العلم والطب على المستوى الخليجي والعالمي، وعبر استضافته لأهم الخبرات الطبية في العالم. 

وقد تسلمت اللجنة العلمية للمؤتمر 120 ورقة علمية محلية، وخليجية، وعربية، في موضوعات الصحة العامة، والرعاية الصحية الأولية، والرعاية للحالات المرضية الحادة، وجراحة الحد الأدنى من البقع والأورام، والعلاج الجيني، وأمراض القلب والشرايين، والجهاز التنفسي، والسكري، وأمراض الكلى والكبد، وأمراض الأطفال حديثي الولادة، وأمراض الجهاز الهضمي والاستشارات الوراثية والعقم وهشاشة العظام.  

وقد حرصت اللجنة المنظمة للمؤتمر على أن تكون الأوراق العلمية المقدمة من قبل الضيوف المحاضرين عن أحدث ما توصل إليه الطب، مع التأكيد على أنها لم تعرض في أي محفل علمي سابق. 

كما أعدت اللجنة برنامجا متكاملا عن كيفية تطور التقنيات الطبية، والتواصل مع الخبرات عبر شبكة الإنترنت، ليقدمها خبراء في هذا المجال.  

ويشارك في المعرض المصاحب للمؤتمر، أكثر من عشرين شركة دوائية، ومؤسسات تعمل في المجال الطبي، إضافة إلى بعض الشركات العالمية المتخصصة في صناعة الأجهزة الطبية، التي تعرض أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، إلى جانب تخصيص موقع خاص لجمعيات النفع العام، التي تعمل في مجال الرعاية الصحية، مثل جمعية "الهلال الأحمر"، وجمعية "محمد بن راشد" للأعمال الخيري،ة لإبراز ما تقوم به دولة وجامعة الإمارات، في مجال الأعمال الخيرية والدعم الصحي– (البوابة).