قال شالر مشاي مدير المركز التجاري التايلاندي في دبي ان حجم التبادل التجاري بين الإمارات وتايلاند بلغ 1.913 مليون دولار أميركي خلال النصف الأول من العام الحالي 2000 فيما كان قد بلغ مليار و6.365 مليون دولار أميركي في العام الماضي 1999. واضاف في حديث خاص أدلى به لجريدة "البيان" الإماراتية في عددها اليوم ان دائرة ترويج الصادرات التايلاندية قد وجهت الدعوة لعدد من رجال الأعمال الإماراتيين وذلك لحضور معرض توليفير ببانكوك. وتحدث عن وجود خطط جادة لدى عدد من المؤسسات التايلاندية لإقامة مكاتب إقليمية لها هنا في إشارة إلى وجود أربع شركات تايلاندية في الوقت الراهن لديها استثمارات بالمنطقة الحرة لجبل علي.
وأضافت الصحيفة قوله بأن تايلاند تسعى لاستثمار بعض القطاعات الاقتصادية الهامة في المنطقة وبخاصة قطاع الأغذية حيث أشار إلى أن حصة تايلاند في السوق العالمي من اسماك التونة المعلبة تصل إلى 50%. --(البوابة)