اصيب خمسة فلسطينيون بجروح خطيرة بعد صدم جيب عسكري اسرائيلي مدعوما بدبابة بشكل متعمد سيارة اجرة كانوا يستقلونها في قطاع غزة، في هذه الاثناء فتحت قوات الاحتلال النار على المواطنين في خانيونس مما ادى الى اصابة اربعة منهم بجروح.
وقالت المصادر الطبية "ان اربعة فلسطينيين اصيبوا بجروح مختلفة احدهم جراحه خطيرة عندما صدم جيب عسكرى اسرائيلي برفقة دبابة اسرائيلية سيارة اجرة مدنية فلسطينيه عند مفرق الشهداء" القريب من مستوطنة نتساريم جنوب مدينة غزة.
وقالت المصادر الطبية، إن الجرحى هم:سامي أحمد عبد الفتاح 47 عاماً من النصيرات وجراحه بالغة، انتصار محمد الديب 40 عاماً، عبد الكريم عبد المعطي زقوت 46 عاماً من النصيرات، وعلي جمعة جربوع 52 عاماً من البريج.
الى ذلك فقد أكد الطبيب الشرعي في قلقيلية والذي عاين جثمان الشهيد عبد الناصر هديب التي عثر عليه مساء البارحة مدفوناً في أحد الاستحكامات في تلة صوفين شرق قلقيليه، أن الجثمان مصاب بعشر رصاصات من العيار الثقيل في الجسد والرأس أدت إلى تهتك في الجمجمة.
وأضاف أن دخول العيارات للجثمان كان من الأعلى إلى الأسفل، الأمر الذي يؤكد تعرضه لرشقات نارية من طائرة عمودية.
يذكر أن الشهيد هديب 35 عاماً هو من ضباط الأمن الوطني في قلقيلية، ويسكن في أريحا واختفت أثاره ليلة العشرين من الشهر الماضي، تاريخ اجتياح قوات الاحتلال لقلقيليه وحالت القوات الاسرائيلية منذ ذلك الوقت دون العثور عليه، واعتبر في عداد المفقودين حتى أعلن رسميا البارحة عن استشهاده.
وفي خانيونس في قطاع غزة فتحت قوات الاحتلال صباح اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة صوب المواطنين ومركباتهم العمومية على مفترق المطاحن شمال خانيونس.
وأعلنت مصادر طبية في "مستشفى ناصر" في خانيونس، عن إصابة الشاب بسام عبد الغني ابو دقة 28 عاماً بعيار ناري في البطن جراء ذلك.
كما أصيب ثلاثة مواطنين عندما فتح جنود الاحتلال المتمركزون على حاجز التفاح غرب خانيونس نيران أسلحتهم تجاه المواطنين ومنازلهم في المنطقة—(البوابة)—(مصادر متعددة)