75 اصابة في عاصفة ثلجية تضرب جنوب السعودية

تاريخ النشر: 23 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة سعودية اليوم الاثنين ان حوالي 75 شخصا من المصطافين اصيبوا بجروح طفيفة عندما هبت عاصفة ثلجية في منطقة عسير جنوب المملكة ادت الى عزل اجزاء كبيرة من منتزه تزوره الاسر صيفا هربا من الحر الشديد. 

وقالت صحيفة "المدينة" ان ستة من فرق الدفاع المدني وخمسة من فرق الاسعاف قامت بمساعدة رجال الشرطة لانقاذ آلاف الاشخاص الذين كانوا في منتزه سودة هربا من الحر في المملكة الصحراوية. 

وقالت الصحيفة ان الدوريات الامنية قامت بمساعدة "اعداد كبيرة من المتنزهين لجأوا الى دورات المياه حربا من حبات البرد التي تساقطت باحجام كبيرة". 

ونقلت الصحيفة عن احد المسؤولين في فرق الدفاع المدني قوله ان "كميات الثلوج التي نزلت كثيرة ولاول مرة تكون بهذا الحجم"، موضحا ان فرق الدفاع المدني "واجهت صعوبات في الوصول الى السيارات المحتجزة وفتح الطرق لسيارات الاسعاف". 

وتسبب اغلاق الطرق في حالة من الذعر بين المتنزهين. وقالت الصحيفة ان 25 من الجرحى نقلوا الى المركز الطبي في المدينة بينما تم اسعاف الآخرين ميدانيا. 

واوضح احد اطباء الهلال الاحمر الذين شاركوا في عمليات الاسعاف ان معظم الاصابات "حالات برد وفزع خصوصا بين النساء والاطفال الذين لم يتعودوا على حالات من هذا النوع". 

يذكر ان 95% من اراضي السعودية التي تبلغ مساحتها 1،2 مليون كيلومتر مربع صحراوية تصل فيها درجات الحرارة في الصيف الى اكثر من 54 درجة مئوية. 

وكانت ثلوج هطلت في نيسان/ابريل الماضي على مرتفعات الطائف في جنوب غرب الرياض كما هطلت امطار غزيرة رافقتها عاصفة ثلجية في جنوب المملكة في آذار/مارس—(ا ف ب)