5442 انتهاكاً إسرائيلياً للسيادة اللبنانية منذ حزيران 2000

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ارتفع عدد الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية منذ 17 حزيران 2000؛ إلى 5422 انتهاكاً. 

وجاء في بيان أصدرته المقاومة اللبنانية أن الأسبوع الماضي وحده (بين 1 و7 تشرين الأول الجاري) سجل 72 انتهاكاً. وقد بلغ عدد الانتهاكات الجوية الإسرائيلية 40 انتهاكاً، بينما بلغت الانتهاكات البحرية 32 انتهاكاً. 

وارتفعت وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية للبنان في اعقاب عزم الحكومة في بيروت على نقل مياه الوزاني الى القرى في الجنوب وهو ما ترفضه اسرائيل—(البوابة)—(مصادر متعددة)