ارتكب متمردو جيش الرب مجزرة في حق ما لا يقل عن 52 قرويا في شمال اوغندا خلال نهاية الاسبوع، وفقا لما اكده ناطق باسم الجيش الرواندي اليوم الاثنين.
وقال المتحدث اللفتنانت بادي انكودا ان المتمردين هاجموا القرويين في بلدة لابونو باقليم بادر (شمال) واجهزوا على 18 بالسيف فيما جمعوا ال34 الاخرين في كوخ من القش واحرقوهم احياء.
وكان جيش الرب ارتكب مجزرة مروعة في شمال البلاد في 27 تموز/يوليو الماضي راح ضحيتها 62 شخصا.
واكد الجيش الاوغندي في 18 تموز/يوليو انه قتل حوالي 300 من المتمردين منذ بدء عملياته في السودان مطلع اذار/مارس.
ويقاتل المتمردون من اجل قلب نظام الرئيس يويري موسيفيني واقامة نظام يقوم على الوصايا العشر للكتاب المقدس.
ويرتكب المتمردون تجاوزات بحق المدنيين ويقومون بخطف الاطفال. –(البوابة)—(مصادر متعددة)