500 مليون دولار فائض عائدات النفط المصري

تاريخ النشر: 18 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قال وزير البترول المصري الدكتور سامح فهمي أن بلاده حققت فائضا في عائدات النفط هذا العام بلغ نحو 500 مليون دولار فيما كان هذا العائد في العام السابق 230 مليون دولار.  

وقال في تصريحات لصحيفة الأخبار المصرية نشرتها امس أن هذه الزيادة في العائدات تأتي بعد ثلاث سنوات من العجز متوقعا أن تتزايد هذه العائدات في العام المقبل لتصل الى 750 مليون دولار.  

ورأى فهمي أن السبب في العجز الذى شهدته بلاده فى السنوات السابقة هو الزيادة الكبيرة في الاستهلاك حيث أن مصر تستهلك طاقة بنحو 4 مليارات دولار سنويا واعتماد مصر على استيراد السولار بنحو 500 مليون دولار والبوتاجاز بنحو 100 مليون دولار وتزامن ذلك مع تناقص انتاج الزيت الخام—(البوابة)