49 قتيلا على الاقل في حريق بسجن في المغرب

تاريخ النشر: 01 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لقي 49 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب اكثر من اربعين اخرين في حريق شب في سجن سيدي موسى في مدينة الجديدة المغربية. 

وقالت وكالة الانباء المغربية ان الحريق الذي شب ليل الخميس الجمعة قد اسفر كذلك عن اصابة نحو 40 اخرين ثمانية من بينهم في حالة خطيرة. 

واوضحت الوكالة ان الدخان امتد الى ثلاثة اجنحة اخرى ما ادى الى وفاة عدد من المعتقلين اختناقا، موضحة ان "سبب الحريق لم يحدد حتى الان". 

ويتسع السجن الواقع في مدينة الجديدة المطلة على ساحل الاطلسي (170 كلم) جنوبي الرباط لنحو الف نزيل، غير ان العدد الموجود فيه حاليا هو 1313 نزيلا.  

ويعود اخر حريق شب في سجن مغربي الى 18 اب/اغسطس عندما قتل معتقلان واصيب عشرون بجروح في سجن سوق الاربع (على بعد 100 كلم شمال الرباط). وتبين ان سبب الحريق ماس كهربائي ايضا.–(البوابة)