أكد تقرير صادر عن اتحاد الصناعات العربية بالقاهرة على أهمية صناعة الدواء في الوطن العربي حيث ذكر التقرير أن عدد المصانع في الدول العربية من المتوقع أن تصل إلى أكثر من 220 مصنعا خلال نهاية هذا العام باستثمارات تصل إلى 4.5 مليار دولار وإنتاج سنوي يصل إلى العربية أكثر من 52 ألف فرصة عمل.
وقالت جريدة "الاتحاد الإماراتية بأن التقرير أكد انه خلال السنوات الماضية استطاعت دول عربية أن تحقق الاكتفاء الذاتي من الأدوية.
وذكر الدكتور جلال غراب رئيس الشركة القابضة لصناعة الأدوية ورئيس الاتحاد العربي للأدوية أنه خلال عام 1999 استطاعت دول عربية التحول إلى دول مصدرة للدواء إلى الأسواق من الخارجية ففي الأردن احتلت صادرات الأدوية المركز الثاني بعد صادرات بعد صادرات الفوسفات برقم تجاوز 150 مليون دولار سنويا واستطاعت التصدير إلى أسواق أوروبا والولايات المتحدة التي تعتبر من اكثر الأسواق العالمية تشددا في مجال السماح بدخول الأدوية الأجنبية إليها – (البوابة)
