أكدت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية المصرية أن واردات مصر من اللؤلؤ والاحجار الكريمة سجلت أعلى نسبة ارتفاع خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الحالي، حيث بلغت قيمتها 10 ملايين دولار مقابل 7 ملايين في نفس الفترة من العام السابق بنسبة زيادة 43%.
وقالت جريدة "الأخبار" المصرية عن ان تقرير الوزارة اشار الى انه تم تسجيل انخفاض في واردات الآلات والمعدات الكهربائية خلال نفس الفترة بنسبة 10% كما انخفضت الواردات النباتية بنسبة 15% وتراجعت واردات الصناعات الكيماوية 5% والمنتجات المعدنية 25%.
أما أكبر انخفاض في قيمة الواردات فكان للشحوم والدهون والزيوت التي سجلت 50 مليون دولار مقابل 80 مليونا في نفس الفترة بنسبة انخفاض 37.5% -- (البوابة)