ذكرت الصحف البحرينية اليوم السبت ان شركات تأمين دفعت لشركة طيران الخليج مبلغ 36 مليون دولار من اجل اسر ضحايا طائرة الايرباص التابعة للشركة التي تحطمت الشهر الماضي وهوت في المياه أمام سواحل البحرين وعلى متنها 143 راكبا.
واوضحت صحيفة "بحرين تريبون" ان دفع التعويضات سيتم من خلال وكالة لندنية مفوضة من طيران الخليج بمبلغ أولي يبلغ خمسة ملايين دولار.
وقد سقطت الطائرة وهي من طراز ايرباص 320 في مياه الخليج في 23 آب/أغسطس الماضي أثناء محاولتها الهبوط في البحرين قادمة من القاهرة.
وكانت الطائرة تقل 63 راكبا مصريا و43 بحرينيا و12 سعوديا وتسعة فلسطينيين وستة إماراتيين وكويتيا وسودانيا وعمانيا وثلاثة صينيين وبريطانيين اثنين وأميركيا واستراليا وكنديا.
وفي مطلع الشهر الجاري أكد محققون أميركيون من المكتب الوطني لسلامة النقل ان المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها من صندوقي الطائرة الأسودين لا تكشف وجود اي خلل في الطائرة ورجحوا ان يكون الحادث نجم عن خطأ من قبل قائد الطائرة.—(ا.ف.ب)
