بلغ عدد الانتهاكات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية في أسبوع واحد؛ 33 انتهاكاً. وجاء في بيان للمقاومة الإسلامية اللبنانية، إن الأسبوع الماضي شهد 12 انتهاكاً جوياً، و20انتهاكاً بحرياً.
وبذلك؛ يرتفع عدد الانتهاكات الإسرائيلي للسيادة اللبنانية منذ حزيران/يونيو 2000 إلى 5800 انتهاكاً. ويذكر أن الأمم المتحدة تعتبر كل خرق من جانب الاحتلال الإسرائيلي للخط الأزرق الذي رسمته بين لبنان وفلسطين المحتلة عقب إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لجنوب لبنان، انتهاكاً للسيادة اللبنانية. من ناحية ثانية؛ تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على المناطق المحاذية لمزارع شبعا المحتلة. وذكرت صحيفة "السفير" اللبنانية أن قوات الاحتلال، كعادتها؛ أطلقت من موقعيها في "السماقة" و"رويسات العلم" رشقات رشاشة ثقيلة طالت وسط بلدة "كفرشوبا" وأطرافها، الأمر الذي أدى إلى إصابة جامع البلدة برصاصات عدة، فضلاً عن سيارات كانت متوقفة في الطرقات التي طالها إطلاق نار الأسلحة الرشاشة والمدفعية في عدد من البلدات القريبة، وترافق ذلك مع تحليق مكثف للطيران الحربي الإسرائيلي فوق مزارع شبعا—(البوابة)—(مصادر متعددة)