31 قتيلا في المواجهات بين انصار حكمتيار وقوات التحالف الدولي

تاريخ النشر: 29 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية ان ما ‏ ‏يزيد على 31 شخصا قتلوا خلال مواجهات وقعت بين عناصر مؤيدة للقائد الافغاني قلب ‏ ‏الدين حكتميار والقوات العسكرية الامريكية الموجودة أثناء قيامها بجولة تفقدية في ‏ ‏منطقة (سبن بلوداك) بالقرب من الحدود مع باكستان. ‏ ‏  

ونقلت الوكالة عن متحدث باسم القوات الامريكية القول ان ما لايقل عن 19 شخصا ‏ ‏ينتمون الى حركة طالبان وعشرة جنود افغانيين وجنديين امريكيين لقوا مصرعهم خلال ‏ ‏القتال الى جانب اصابة 23 من الموالين لحكمتيار.‏ ‏ 

ومن جانبه قال مسؤل في وزارة الدفاع الافغانية من العاصمة الافغانية كابول ان المعركة اسفرت عن مقتل ثمانية ‏ ‏افغان وجندييان امريكيين وثلاثة اشخاص في حركة طالبان الى جانب تدمير اربع عربات.‏ ‏ 

وقالت الوكالة ان حركة طالبان تحاول ان تعيد تنظيمها في في جنوب وشرق ‏ ‏افغانستان حيث تشهد المناطق هنام معارك قتالية بشكل مستمر وهجمات تستهدف ‏ ‏الامريكين ومؤسسات حكومية افغانية.‏ ‏  

وتتلقى القوات الامريكية والافغانية دعما جويا من القاذفات الامريكية من طراز ‏ ‏(بي -1 ) التى تقوم بالقاء القنابل على مواقع الثوار ومن بينها الكهوف .‏ ‏ وذكرت الوكالة ان اربعة عناصر امنية افغانية يعملون مع القوات الامريكية لقوا ‏ ‏مصرعهم اثر قيام مجهولين باطلاق النار عليهم في مقاطعة باكتيكا.‏ ‏ وتقوم المروحيات الامريكية بعد الحادثة بالتحليق فوق الحدود الباكستانية ‏ ‏الافغانية المشتركة وقصف بعض المواقع الى جانب قوات برية بملاحقة فلول حركة ‏ ‏طالبان.