أعلنت مصادر طبية ان 30 فلسطينيا أصيبوا اليوم الجمعة برصاص الجيش الإسرائيلي خلال صدامات في الضفة الغريبة وقطاع غزة سجلت أعنفها في مدينة قلقيلية بشمال غرب الضفة الغربية، حسبما أفادت وكالة "فرانس برس".
وكان تلفزيون "فلسطين" قد أعلن أن 7 فلسطينيين أصيبوا بالرصاص المطاطي في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي عند باب الأسباط في القدس الشرقية ، بينما قالت قناة "الجزيرة" الفضائية أن مواجهات مماثلة اندلعت عند منطقتي باب الواد وباب الساهرة.
وأضافت القناة أن قرابة 50 ألف متظاهر يتجهون نحو مستعمرة "آلون موريه" القريبة من مدينة نابلس
وقال شهود ان اكثر من ألف متظاهر انطلقوا باتجاه الحاجز العسكري المقام عند مدخل المدينة الجنوبي وراحوا يلقون الحجارة على الجنود الإسرائيليين الذين ردوا بإطلاق النار فأصابوا 25 متظاهرا على الأقل بجراح.
وفي مدينة طولكرم أفيد عن صدامات مماثلة أوقعت 7 جرحى بالرصاص الإسرائيلي.
وقال شهود ان 4 فلسطينيين أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي المرابط في قاعدة نتساريم العسكرية قرب غزة.
وكان عشرات آلاف المصلين خرجوا في مسيرات فور انتهاء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى ومساجد المدن الفلسطينية الأخرى.
وأفاد مراسل فرانس برس ان رجال شرطة إسرائيليين فتحوا النار على راشقي حجارة عند باب الأسباط في البلدة القديمة في القدس دون إعطاء تفاصيل عن وقوع إصابات—(البوابة)—(مصادر متعددة).