3 وكلاء وزارة..حاولوا الاستيلاء على 972 ألف جنيه.. وانكشفوا أثناء صرف الشيك

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ألقت إدارة الأموال العامة بالبحيرة في مصر القبض على 3 وكلاء وزارة ومهندسين قاموا بتزوير أوراق باسم 3 شركات للمقاولات والاستيلاء على مبلغ 972 ألف جنيه من وزارة الشباب لتطوير ستاد دمنهور. 

وقالت جريدة "المساء" المصرية إن معلومات سرية كانت قد تسربت إلى رئيس مباحث الأموال العامة بالبحيرة تفيد بقيام كل من أحمد إبراهيم الخراشي وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحيرة وعبدالمنعم شحتوت وكيل وزارة الإسكان بالبحيرة وعبدالسلام أبو شعرة وكيل وزارة الإدارة الهندسية بوزارة الشباب بالبحيرة.. والمهندسين أحمد سيد أحمد ومسعد إبراهيم سلطان بتزوير أوراق ومستخلصات باسم 3 شركات مقاولات.. هي الجمعية التعاونية لإنشاء الكباري والهندسة للمشروعات وشركة مقاولات باسم صبري إبراهيم دياب.. موجهة إلى وزارة الشباب والرياضة لتطوير ستاد دمنهور العام وذلك عن طريق بناء سور حول النادي بعد أن قاموا بهدم السور وتجديد مدرجات الاستاد وإنشاء صالة ألعاب رياضية وقدموا هذه الأوراق مع تقدير لقيمة هذه الأعمال بمبلغ 972 ألف جنيه..  

وأضافت الصحيفة، أنه وبعد أسبوعين أرسلت وزارة الشباب المبلغ المطلوب.. وأثناء صرفه بالوحدة المالية بالبحيرة انكشفت اللعبة على يد حسابات الوحدة حيث طلبت منهم مستندات الشيك وعندما عجز وكلاء الوزارة عن الرد قامت الوحدة المالية بتقديم بلاغ إلى إدارة الأموال العامة بالبحيرة.. وعليه أمر حبيب العادلي وزير الداخلية بسرعة القبض على المتهمين. 

كما تم تشكيل فريق بحث حيث تبين أن شركات المقاولات الثلاثة لم يخطرهم أحد للقيام بعمليات التطوير باستاد دمنهور أو إنشاء صالة ألعاب رياضية وان الأوراق المقدمة كلها مزورة.. كما تبين أن ستاد دمنهور تم تطويره عام 1999 وأن مدرجاته سليمة وأن وكلاء الوزارة قاموا بهدم السور المقام حول الاستاد حتى يعاد بناؤه مرة أخرى.. كما تبين أن محافظة البحيرة سوف تقوم ببيع أرض ستاد دمنهور العام وبناء ستاد جديد خارج نطاق المحافظة على أحدث طراز فكيف يتم تطوير ستاد معد للبيع – (البوابة)