3 معتقلين افغان في غوانتانامو سلموا الى سلطات بلادهم

تاريخ النشر: 28 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

افادت مصادر متطابقة اليوم الاثنين، ان ثلاثة افغان كانوا معتقلين في قاعدة غوانتانامو الاميركية في كوبا قد عادوا امس الاحد الى افغانستان حيث سلموا الى السلطات الافغانية. 

والرجال الثلاثة الذين اعتقلوا بسبب علاقاتهم المزعومة مع شبكة القاعدة وصلوا الى قاعدة باغرام العسكرية على بعد حوالى خمسين كيلومترا شمال العاصمة الافغانية حسب ما قالت كارولين دوييه المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر. 

وقالت "المعتقلون الثلاثة سلموا الى السلطات الافغانية في باغرام بحضور ممثلي اللجنة الدولية للصليب الاحمر". 

وكان مسؤولون اميركيون اكدوا الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة ستطلق سراح عدد محدود من المعتقلين في غوانتانامو. 

واشارت تقارير الى ان المعنيين بهذا الافراج هم من المسنين الذين انتهى التحقيق معهم، ولم يعودوا يشكلون اية خطورة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)