أعلن مستشفى الشفاء ان 3 فلسطينيين أصيبوا اليوم الجمعة بنيران إسرائيلية أحدهم بقذيفة أفقدته بصره وإحدى ذراعيه.
وقال أطباء في هذا المستشفى الذي يعالج معظم جرحى الصدامات الدامية التي دخلت يومها التاسع ان زياد أبو بركة (19 عاما) وصل المستشفى مشوها وقد فقد ذراعه اليمنى وأصيب بحروق بالغة أفقدته بصره أيضا.
واكد الأطباء الذين عاينوه وشهود ان أبو بركة أصيب بقذيفة أطلقها الجنود الإسرائيليون المرابطون في قاعدة نتساريم العسكرية الملاصقة لمدينة غزة حيث تدور معظم الصدامات اليومية.
وقال المستشفى انه استقبل جريحين فلسطينيين آخرين أصيبا برصاص الجنود الإسرائيليين
كما أفاد شهود فلسطينيون ان مركز مراقبة إسرائيليا في رفح على مقربة من الحدود مع مصر تعرض اليوم الجمعة لإطلاق نار وإلقاء قنابل يدوية.
واضاف المصدر نفسه ان العسكريين الإسرائيليين ردوا على النار بالمثل مستخدمين البنادق الآلية والقذائف المضادة للدروع التي أصابت منزلين في محيط المركز الإسرائيلي.
وكانت القوات الإسرائيلية وضعت في حالة تأهب قصوى وفرضت إغلاقا تاما على الأراضي الفلسطينية تحسبا لحدوث اضطرابات بعد صلاة الجمعة—(ا.ف.ب)