272 إصابة بالايدز في الأردن

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دلت تقارير وزارة الصحة ان 272 إصابة بمرض الايدز سجلت في الأردن منذ عام 1986 ولغاية العام الحالي بينها 118 حالة لأردنيين.  

وقال وزير الصحة الأردني الدكتور فالح الناصر ان الاردن يعتبر من الدول ذات المستوى المتدني في تسجيل حالات الاصابة بهذا المرض موضحا ان الإصابات في البداية انحصرت بين مرضى الناعور الذين تلقوا علاجا بمشتقات الدم المستورد0  

واوضح لدى افتتاحه مركز الارشاد والخط الساخن في وزارة الصحة اليوم ان الهدف من افتتاح هذا المركز هو تقديم المشورة والرعاية للمصابين وافراد أسرهم والارشاد لفئة الشباب الذين يحتاجون المعلومة الصحيحة في هذا المجال والوصول للفئات الخطرة وتوعيتها وارشادها.  

وكانت وزارة الصحة شكلت اللجنة الوطنية للايدز مستندة في عملها الى الاهداف العالمية لمكافحة الايدز المتمثلة في الوقاية من العدوى والحد من انتشار المرض وتقديم العلاج للمصابين مجانا.  

واكد الوزير الناصر اهمية التوعية بهذا المرض وسبل الوقاية منه من خلال تنفيذ حملات تثقيفية للشباب تركز على الفضيلة والابتعاد عن الشذوذ والتمسك بالتقاليد الراسخة والقيم الفاضلة للمجتمع الاردني .  

واقترح ان تتولى المؤسسات الحكومية والتطوعية المعنية بالشباب تنفيذ "نشاطات مشتركة" سعيا لمكافحة هذا المرض—(البوابة)